الثلاثاء، 26 يوليو 2022

اعراض التقدم في السن والعجز للإنسان

تقدم السن

 التقدم بالعمر ما المتوقع هل تتساءل بصدد ما يعدّ جزءً طبيعيًا من ملامح التقدّم في العمر؟ فيما يلي ما يمكن توقعه مع تقدمك بالعمر وما الذي يمكنك فعله من أنت تعلم أن التقدم في العمر سوف يؤدي في الغالب إلى تكوين التجاعيد والشيب. ولكن هل تعلم أن التقدم في السن له تأثير على اسنانك، صحة قلبك تعرف على التغييرات التي تتوقع حدوثها مع استمرار تقدمك في السن كيفية تعزيز الحصول على صحة جيدة في أي عمر.

جهازك الوعائي القلبي ما الذي يحدُث؟ تصلُّب الأوعية وشرايين الدم هو التغيير الأكثر شيوعًا في نظام القلب والأوعية الدموية، الذي يتسبب في إرهاق القلب بالعمل لضخ الدم إليها. تتغير عضلات القلب للتكيُّف مع عبء العمل المتزايد لن يتغير معدل ضربات القلب في أوقات الراحة، ولكن لن يزيد خلال الأنشطة بنفس القدر المعتاد له فيما سبق. تزيد هذه التغييرات من خطر ارتفاع ضغط الدم وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

ما يمكنك فعله لتعزيز صحة القلب: اجعل النشاط البدني ضمن روتينك اليومي. جرِّب المشي أو السباحة أو النشاطات الأخرى التي تتمتع بها يمكن أن يساعدك النشاط البدني المعتدل المنتظم في المحافظة على وزن صحي، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. اتَّبع نظامًا غذائيًّا صحيًّا. اختَر الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف ومصادر البروتين الخالية من الدهن؛ مثل الأسماك. قلِّل الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والملح.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: