السبت، 6 أغسطس 2022

تعريف الخوارزميات واهميتها في عصرنا الحالي

الخوارزميات

 ما هي الخوارزميات و لم يجب أن تتعلمها قبل أن تتعلم أي لغة برمجة؟ الخوارزميات تسمى Algorithms باللغة الإنجليزية. أول شيء يجب أن تعرفه هو أن الخوارزميات ليست لغة برمجة, إنما هي طرق التحليل و التفكير التي عليك اتباعها حتى تتمكن من كتابة الكود بشكل صحيح ما هي المشكلة التي يتعرض لها الجميع و تصبح سبب خوفهم من البرمجة؟

 أغلب الأشخاص الذين يحاولون أن يتعلموا البرمجة تراهم يذهبون مباشرةً في الإتجاه الخاطئ, فهم يبدؤون مباشرةً بدراسة لغة برمجة معينة مثل (Java, C, C++) دون أن يتعلموا مبادئ البرمجة الأساسية, و دون أن يقوموا بوضع الأفكار الأساسية للبرنامج ثم تحليلها و تأديتها واحدة تلو الأخرى. الخوارزميات هي الجزء الأصعب في البرمجة و عندما تتعلمها بشكل صحيح.

 فهذا يعني أنك قادر أن تتعلم أي لغة برمجة تريدها لأنه في الواقع إذا لم تعرف كيف تتعامل مع الكود و تعالج جميع المشاكل التي تواجهك أثناء كتابة الكود فإنك ستستسلم و تتوقف في مكانك عند أول مشكلة تافهة تظهر لك في الكود و تكون بذلك قد أضعت وقتك لأنك لا تعرف كيف يجب أن تحل المشكلة التي تتعامل معها, إذاً عندما تنتهي من تحليل برنامجك يمكنك كتابته بأي لغة برمجة تريدها بكل سهولة. 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: