الثلاثاء، 9 أغسطس 2022

الرئييس حسن شيخ محمود يسعي لحل جميع مشاكل الصومال لكي تنعم بالأمان .

حسن شيخ محمود

 وتحدث الرئيس حسن شيخ محمود ، الذي وصل إلى كمبالا بعد ظهر أمس ، مع مسؤولي السفارة والجالية الصومالية التي تعيش في البلاد.    وأشاد الرئيس بديناميكية الجالية الصومالية الأوغندية وتحدث عن أهمية الترويج للثقافة الجيدة للشعب الصومالي في العالم.    ووعد الرئيس حسن شيخ بأن وزارة التربية ستفتح مدارس في كمبالا لتعليم اللغة الصومالية والتاريخ الصومالي حتى يتمكن الأطفال الصوماليون من تعلم ثقافتهم. 

   كما وعد الرئيس حسن شيخ محمود بأن العدو الذي هاجمنا سوف يستولي علينا ، وهو صومال مسالم يأتي لزيارته شعوب العالم ، وسيبذل قصارى جهده للقيام بذلك ، وطالب الشعب الصومالي بالعمل معًا. .     وعقب ذلك ، التقى الرئيس حسن شيخ محمود الليلة الماضية مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني ، حيث ناقشا تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين.

    ووجه الرئيس الشكر والثناء على قيادة أوغندا لدعمها طلب الحكومة الصومالية الانضمام إلى مجموعة شرق إفريقيا ودورها في إحلال السلام والأمن والاستقرار في البلاد.    وسيشارك الرئيس الصومالي ، أثناء تواجده في أوغندا ، في المنتدى الاقتصادي للصومال وأوغندا الذي سيفتتح في ذلك البلد ، وسيحلل التعاون التجاري والاستثمار ونمو إنتاج البلدين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: