السبت، 3 سبتمبر 2022

أحبطت قوات الجيش الوطني عملية إرهابيه جديدة بإقليم هيران الموجود في وسط الصومال .

الجيش الوطني

 المزيد من التفاصيل تظهر من عملية مخطط لها نفذتها اليوم الحكومة الاتحادية الصومالية في ضواحي بلدوين ، عاصمة منطقة هيران في وسط الصومال. وأفاد مسؤولون في القوات الأمنية بالبلاد بأن العملية التي نفذت بشكل خاص على الطريق الطويل الذي يربط بين مدينتي بلدوين و ماتبان أحبطت بهجمات تفجيرية أعدتها حركة الشباب.

ونجحت القوات خلال العملية في تفجير عدة ألغام زرعتها حركة الشباب على الطريق لاستهداف قوات العدو. وكشف المسؤولون الذين بادروا بالعملية أن الألغام انفجرت دون إحداث أضرار ، وهم مستمرون في العملية الجارية. وأضافوا أن نية حركة الشباب كانت إلحاق الأذى بالسكان الذين يعيشون في تلك المناطق. من ناحية أخرى ، لم ترد أي أنباء من حركة الشباب بشأن العملية التي زعموا نجاحها لقوات الحكومة الصومالية. ولا يزال الجيش يطارد فلول مليشيا الشباب المرتبطة بالقاعدة في جنوب ووسط البلاد.

أحبط الجيش هجوماً إرهابياً خططت له مليشيات الشباب ، مما يدل على نجاح قوات الدولة في العمليات التي نفذتها حركة الشباب في منطقة حيران وسط الصومال ، حيث قامت قوات الدولة بتفجير عبوات ناسفة وألغام من قبل عناصر التنظيم. مليشيات الشباب دفنتهم على الطريق الواصل بين بلدوين ومتبان.   وواصلت القوات الصومالية الهجمات التي خططت لها حركة الشباب ضد الشعب الصومالي بزرع العديد من الألغام في المناطق التي يعيش فيها المدنيون مثل الغابات وحول مزارعهم التي كانت تحكم تنظيم الشباب الإرهابي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: