الأحد، 8 مايو 2022

سعيد دينى افضل مرشح للرئاسة والذى سيحل مشاكل الصومال

المرشح الرئاسى الافضل حتى الان

ولد سعيد عبدالله محمد دني في مقديشو عام 1966م  وتلقى تعليمه الاساسي والثانوي في مقديشو، وتخرج من كلية اللغات بالجامعة الوطنية الصومالية، ثم سافر إلى ماليزيا لإكمال مشواره الدراسي وإلتحق بجامعة بوترا في ماليزيا، وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة والاقتصاد.

وبعد انهيار الحكومة المركزية كان من ضمن المثقفين الذي أسسوا جمعية التضامن الإجتماعي، والتي تعمل في الحقل التعليمي والإغاثي في الصومال، وساهم في بلورة تامجالات التي تنظوي تحت عمل الجمعية من التعليم ، والصحة ، والإغاثة . وعلى الصعيد التجاري عمل سعيد دني في الفترة الأخيرة كرجل أعمال نشط في شركة التوفيق، وأصبح مقر عمله في الخارج في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وقام بالإشراف على الأنشطة التجارية لشركة توفيق للتجارة في الخارج. دخل سعيد عبدالله دني عالم السياسة من بوابة التجارة ، وأصبح نائبا في البرلمان الصومالي في الانتخابات التي جرت عام 2012م، وعين وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة عبدى فارح شردون عام 2014م، وترشح سعيد ديني الانتخابات الرئاسية الصومالية 2017م وحصل على المرتبه السادسة بـ 18 صوتا وحتى الان يفعل سعيد دينى كل ما بوسعه حتى يساعد الصومال بكل الطرق الممكنة لذلك يكون هو الانسب للترشح لمنصب الرئاسة 
 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: