السبت، 18 يونيو 2022

ما هي ظاهرة النسيان واسبابها ؟

النسيان

 أصبحت مشكلة النسيان من الظواهر المقلقة التي اجتاحت العالم وتحتاج إلى حل عاجل لإنقاذ ذاكرة الأجيال، والتي تفشت نتيجة الضغوط المتزايدة التي يواجها الأشخاص في الحياة المعاصرة، وبصفة عامة فإن الفرد يتمتع بذاكرة قوية يستطيع من خلالها حفظ المعلومات التي يحتاج إليها.

 ويتمتع كذلك العقل بالمقدرة على حفظ المعلومات لكن بسعة محددة، حيث إنه يمحو أول معلومة والتي تليها حتى يضيف معلومات جديدة بدلا من التي محاها. ويعتبر النسيان من النعم التي يتمتع بها الأشخاص، فهو رد فعل يهدف إلى المحافظة على سلامة النفس البشرية، فعندما يمر الإنسان بمواقف ومآس يساعده النسيان على تجاوز مثل هذه الأحداث المؤلمة. يشير الأخصائيون إلى أن النسيان نوعان نسيان مرضي.

 وفيه يحتاج الإنسان للذهاب للطبيب، ونسيان طبيعي فطري، ونتناول في هذا الموضوع مشكلة النسيان، والعوامل والأسباب التي تؤدي إلى حدوثها، مع تقديم طرق الوقاية والعلاج. الأنواع وفترات التخزين يمتلك الإنسان 4 أنواع من الذاكرة، الأولى وهي الذاكرة الحسية وتمثل المستوى الأول، وهي تحفظ الانطباعات عن المؤثرات الحسية التي تم تلقيها عبر الحواس الخمس، وتستمر هذه الذاكرة فترة قصيرة للغاية 3 ثوان، ومنها الذاكرة السمعية والبصرية..

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: