الخميس، 9 يونيو 2022

الرئيس الصومالي الجديد يصلح علاقة الصومال بباقي الدول

حسن شيخ محمود

 يتم تنصيب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود اليوم في العاصمة مقديشو ، بعد 25 يومًا من انتخابه في 15 مايو 2022. وقد وصلت وفود دولية إلى المدينة لحضور حفل الافتتاح ، ومن المتوقع أن يصل بعض الرؤساء ورؤساء الوزراء المدعوين صباح اليوم. وبحسب التوقعات ، فإن من بين القادة الذين حضروا تنصيب الرئيس حسن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا .

 ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ، ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ، والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله. كما سيحضر وفود من تركيا والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وماليزيا ودول أخرى صديقة للصومال ، بما في ذلك بعض وزراء الخارجية. كما سيحضر الحدث وفود من المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية والهيئة الحكومية الدولية للتنمية.

ومنظمة التعاون الإسلامي القادة المدعوون إلى الحدث ، سواء كانوا من حلفاء حكومة فرماجو أو أولئك الذين اعتبروهم أعداء ، هم رمز لاقتراح الرئيس حسن شيخ. الصوماليون في الاتفاق  بالاتفاق مع العالم وهذا ما كان يسعى اليه حسن شيخ محمود منذ بدء حكمه للصومال وهو إصلاح كل العلاقات الدولية بين الصومال وباقي الدول وينجح فيه مع مرور الوقت 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: