الاثنين، 5 سبتمبر 2022

تم تعيين السفير محمد أمين سويف ممثلا خاصة لرئيس المفوضية للاتحاد الأفريقي موسي فقير.

الصومال

 عين الاتحاد الأفريقي مبعوثا جديدا للصومال ، مما يبرز تعيين رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي الذي عين السفير محمد الأمين سويف ممثلا خاصا له في الصومال ورئيسا لبعثة الاتحاد الأفريقي المؤقتة في الصومال. الصومال: يمكن القول أننا قطعنا خطوة نحو التنمية لأننا ربطنا إفريقيا بالصومال. 

  التأكيد على تكليف المبعوث الجديد سويف بالسعي لتحقيق الأمن والسلام والمصالحة في البلاد والعمل مع الحكومة الفيدرالية الصومالية والأطراف المعنية في الصومال ، إضافة إلى تنفيذ الخطة الانتقالية في الصومال والعملية. في الصومال ، من المهم أن نعيد المجد الذي كان للصومال في الاتحاد الأفريقي في الماضي. 

 مشيرة إلى أن المبعوثة الجديدة ، سويف ، لديها خبرة كبيرة في العمل في الاتحاد الأفريقي والمنظمات الدولية الأخرى مثل الأمم المتحدة ، ومع ذلك ، فمن المهم تمثيل الاتحاد الأفريقي كما بدأت الحكومة الجديدة في الصومال لتوها. لإقامة علاقة جيدة مع الاتحاد الأفريقي الذي عين سفيرا للصومال.   وأكد أنه سيعمل بشكل وثيق مع منظمة الإيقاد الإقليمية وأصدقاء دوليين مثل الأمم المتحدة ومكتب الأمم المتحدة لمساعدة الصومال والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي الذي تم تعيينه الآن و ينتظر ليرى كيف سيفعل ذلك.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: