الاثنين، 24 أكتوبر 2022

الرئيس الصومالي يقوم بعقد تعاون بين الصومال وباقي الدول لتجاوز أزمات المناخ

 

الصومال

ألقى رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود كلمة أمام مؤتمر البيئة وتغير المناخ بدولة جيبوتي حيث سلط الضوء على استراتيجية وطنية لحماية البيئة في البلاد وقال الرئيس حسن شيخ إلى مخاطر تغير المناخ وتأثيرها على المنطقة بأسرها وخاصة الصومال  قائلا” إنه من الضروري بالنسبة لدول المنطقة أن تتعاون بشكل وثيق مع التحديات الناشئة عن تغير المناخ ووضع خطط لذلك.


 وأكد أن الصومال في حالة جفاف بعد فشل أربعة مواسم مطيرة متتالية بسبب تغير المناخ موضحا أن الدولة تركز على معالجة التدهور البيئي الذي هو أصل المشكلة العالمية لتغير المناخ وقال:” قد اطلقنا مبادرة “الصومال الأخضر” قبل عدة أيام حيث نعطي الأولوية للعناية بالنباتات وإعادة تشجير عشرة ملايين شجرة موزعة على مدن البلاد بالإضافة إلى تشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في مشروعات التشجير ورفع الوعي بأهمية الغطاء النباتي في الحفاظ على البيئة وتحسين المناخ”.


الجدير بالذكر أن أعمال المؤتمر حول البيئة وتغيير المناخ وظاهرة الجفاف انطلق اليوم في العاصمة الجيبوتية جيبوتي. وكان الرئيس حسن شيخ محمود وصل اليوم إلى جمهورية جيبوتي الشقيقة حيث كان في مقدمة مستقبليه الرئيس الجيبوتي السيد اسماعيل عمر غيلي. وبحسب الرئاسة الصومالي فسيجري الرئيس حسن شيخ خلال تواجده في جيبوتي، محادثات حول التعاون بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب مع نظيره إسماعيل عمر غيلي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: