الاثنين، 31 أكتوبر 2022

سوق العمل اصبح يطالب بالكثير من علماء التشفير

التشفير

 استطاع علم التشفير وهو جزء من علم الحواسيب أن يثير اهتمام الكثير من الطلبة المقبلين على الحياة الجامعية خصوصا بعدما ارتبطت العديد من المجالات في الآونة الأخيرة بهذا العلم من بينها الأمن السيبراني والعملات الرقمية فما هو علم التشفير؟ وما هي تطبيقاته؟. لطالما كانت العلوم المرتبطة بالكمبيوتر والتكنولوجيا اختصاصات مطلوبة في سوق العمل وعلم التشفير أحد هذه الاختصاصات.

عملية التشفير Cryptography هي في الأصل وسيلة لحماية المعلومات والبيانات من خلال استخدام الرموز بحيث لا يمكن قراءتها أو معرفة محتواها المخفي إلا من جانب من تستهدفهم المعلومات أهم ما يُعنى به علم التشفير هو سرية المعلومات وسلامتها ما هو مفتاح النجاح في علم التشفير؟ كما هو الحال في الطب حيث يتوجب على الطالب دراسة الجسم البشري فإن دارس علم التشفير يتوجب عليه معرفة الأساسيات في الرياضيات وعلم الكومبيوتر.

يتوجب على من يريد فرصة عمل جيدة في هذا المجال تطوير معرفته وفي الوقت ذاته فإن العلاقات الشخصية تلعب دورا مهما في إيجاد فرصة عمل كما هو الحال في كل الاختصاصات الأخرى علم التشفير علم حديث وليس كل الجامعات تقدم هذا الاختصاص وهناك طلب على العاملين في مجال التشفير خصوصا وأننا ندخل عصر ما بعد الكمية "quantum computers" ناهيك عن الثورة التي أحدثتها العملات الرقمية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: