السبت، 19 أغسطس 2023

تطورات مجلس النواب في جنوب غرب الصومال: موافقة على قرار المجلس الاستشاري ومشروع قانون قوة الشرطة

الصومال

 ترأس الرئيس القائم بأعمال والنائب الأول لرئيس مجلس النواب في جنوب غرب الصومال، السيد محمد نور محمد ماكالين، بصحبة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، السيد شمسو محمد يارو، الجلسة السادسة من الاجتماع الأول لجدول الأعمال اليوم وتضمن جدول الأعمال ما يلي: القراءة الأولى لمشروع قانون قوة شرطة جنوب غرب الصومال (KGS) منح الثقة في المراقب العام لدولة جنوب غرب الصومال (DKGS) الموافقة على قرار المجلس الاستشاري الوطني (GWQ) حضر اجتماع البرلمان اليوم 48 عضوًا. 

أولاً وقبل كل شيء، حضر المراقب الجديد، السيد محمد عمر أحمد، الذي تم تعيينه مؤخرًا رئيسًا لجنوب غرب الصومال، أمام مجلس النواب، حيث قدم خطة العمل لمكتب المراقب لأداء مهامه. ووافق 48 عضوًا، ولم يكن هناك أي عضو لم يوافق على ذلك بعد ذلك، قرأ وزير الدولة في وزارة الشؤون الداخلية لحكومة جنوب غرب الصومال، السيد عبد الله محمد آدم (فاري)، أمام المجلس تقرير المجلس الاستشاري الوطني (GWQ) الذي تم التوصل إليه في مدينة مقديشو في 27 مارس 2023.

والذي يتضمن عملية الانتخابات الوطنية وتوحيد انتخابات الحكومة في المناطق، وطلب من النواب الموافقة والتفاهم مع قرار المجلس الاستشاري الوطني الذي تم التوصل إليه في مقديشو حيث وافق مجلس وزراء حكومة جنوب غرب الصومال عليه في 8 يونيو 2023.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: