الثلاثاء، 1 فبراير 2022

روبلى ينجح فى زيادة العلاقة بين الصومال والامارات وتقوم الامارات بالتخطيط لمساعدة الصومال بطرق كثيرة

الصومال تبدا مرحلة جديدة بفضل الامارات  ومساعدتها الدائمة

قد حدث اليوم  ان التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات  و رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"   بمعالي محمد حسين روبلي رئيس وزراء جمهورية الصومال  بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وذلك في جناح دولة الإمارات بمقر "إكسبو 2020 دبي".

 وفى هذا اللقاء رحّب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برئيس الوزراء الصومالي، معرباً عن تطلع الإمارات إلى بدء مرحلة جديدة من التعاون البنّاء مع الصومال، وتعزيز الشراكة في جميع المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين. من جانبه أعرب معالي محمد حسين روبلي عن بالغ تقدير بلاده لمواقف دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة تجاه الصومال خلال الفترات الماضية الصعبة التى تمر بها الصومال.

 كما هنّأ رئيس الوزراء الصومالي دولة الإمارات على الاستضافة الناجحة لمعرض إكسبو 2020 دبي، مؤكداً أن القيم التي يدعو لها الحدث العالمي تعكس إيمان الإمارات بأهمية إقرار السلام والوئام والتفاهم بين الشعوب كسبيل للوصول إلى المستقبل الأفضل المأمول للمنطقة والعالم وهذه بداية جديدة بين الدولتين وبداية جيدة للصومال حيث ان الامارات هى افضل صديق للصومال لحل مشاكلها والخروج من الازمات التى تمر بها الصومال وإنقاذ شعبها من الموت 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: