الجمعة، 22 يوليو 2022

الصومال على وشك الدخول الى مجموعة دول شرق افريقيا

الصومال

 وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود والوفد المرافق له إلى تنزانيا اليوم ، حيث استقبلوا بحرارة وزيرة التجارة والصناعة والاستثمار في البلاد السيدة أشوتا كيجاجو والدبلوماسيين الصوماليين في البلاد وسيشارك الرئيس حسن في اجتماع الدول المتحدة تحت مظلة مجموعة شرق إفريقيا الذي يعقد في العاصمة التنزانية أروشا.

 وتحدث بيان مقتضب من فيلا الصومال عن الغرض من زيارة الرئيس إلى تنزانيا ، وخاصة جهوده في انضمام الصومال إلى مجموعة شرق إفريقيا. "إن الرئيس يولي أهمية كبيرة لتعزيز اقتصاد بلدنا وتعزيز أن الصومال تستفيد كثيرا من تعاون هذه المظلة التي تتيح للشعب الصومالي الاستفادة من الفرص الاقتصادية التي يمكن إنشاؤها من خلال الانضمام إلى الشرق.

 المجتمع الأفريقي (EAC) ، "جاء في نص فيلا الصومال. مظلة مجموعة شرق إفريقيا (EAC) متحدة من 7 دول بجواز سفر واحد وسوق مهم للمنطقة ، وهي: جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وكينيا ورواندا وجنوب السودان وأوغندا وتنزانيا. قدمت الحكومة الفيدرالية الصومالية طلب الانضمام إلى هذه المظلة في عام 2016 ، وتعمل الآن جاهدة لتحقيق هدفها المتمثل في الانضمام إلى مظلة جماعة شرق إفريقيا (EAC).

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: