الخميس، 4 أغسطس 2022

ما هي المرافق العامة وكيفية استخدامها

المرافق العامة

تعريف المرافق العامة تُعرّف المرافق العامة بأنّها جميع الأنظمة والبنى التحتية التي تبنيها الدولة وتُديرها، وهي متاحة لكافة المواطنين دون استثناء، ولديهم حقّ الانتفاع بها بغضّ النظر عن فئاتهم ومستوياتهم الاجتماعية، حيث تُعتبر هذه المرافق ضروريّةً لتحسين المستوى المعيشي للناس وتلبية حاجاتهم الأساسية، حيث إنّها تُقدِّم الخدمات التي يحتاجونها وتُناسبهم، وتسعى الحكومات إلى وضع سياسات ومعايير لتطوير أنواع مختلفة .

كيفية الحفاظ على المرافق العامة يمكن الحفاظ على المرافق العامة بعدة طرق منها: الصيانة الوقائية للمرافق العامة تُعرف الصيانة الوقائية بأنّها إحدى التدابير المهمّة التي تُتخذ للحفاظ على المرافق العامة عن طريق وضع نظام يتمّ فيه مراقبة الأوضاع الاجتماعية والثقافية بشكلٍ منتظم، بدءاً من الفحص، ثمّ الصيانة، وانتهاءً بإجراء التعديل اللازم لإضافة الأمور الضرورية بهدف استخدام المرافق العامة أطول فترة ممكنة.

وتتمثّل الرعاية الوقائية بمراعاة الأمور الآتية: المحافظة على النظافة. الفحص والتفتيش الدوريّ. حماية المباني والأثاث. الصيانة الدورية للمرافق العامة، بحيث تبقى مناسبةً دائماً للاستخدام. تحديد جدول زمني يضمن الرعاية الوقائية. الحفاظ على نظافة المرافق العامة فيما يأتي أهم النصائح التي يُساهم الالتزام بها في الحفاظ على نظافة المرافق العامة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: