الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022

فيروس الشتاء يقوم ينشر القلق وسط الناس

فيروس

 حذر خبراء في الصحة من فيروس خطير قد يتسبب بإصابات كثيرة هذا الشتاء حول العالم يعرف باسم "الفيروس التنفسي المخلوي" وتشير الأرقام الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أن "الفيروس التنفسي المخلوي" بات السبب الرئيسي لدخول الأطفال إلى المستشفيات مؤخرا وأضافت الوكالة أن قرابة ثلث الأطفال في المملكة المتحدة يعانون من الفيروس الذي يتسبب بالتهاب رئوي.



 وتورم القصبات الهوائية وبالمحصلة فإن 7.4 بالمئة من السكان مصابون به ولا يبدو الوضع في أستراليا أفضل بكثير حيث شهدت البلاد أيضا زيادة مفاجئة في الإصابات بهذا الفيروس وكذلك الأمر بالنسبة للولايات المتحدة حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ما هو الفيروس التنفسي المخلوي فيروس واسع الانتشار ويصيب الأطفال بشكل كبير. من بين أعراضه ارتفاع درجات الحرارة والسعال والبلغم وفقدان الشهية.


الفيروس الغدي أو المخلوي مثل الإنفلونزا قد يكون أصله حيواني أو تحوّر من شخص لآخر وتكون أعراضه نفس أعراض الإنفلونزا 98 بالمئة من المصابين بالفيروس يعانون من سيلان في الأنف 1 بالمئة من الأطفال المبتسرين "الولادة المبكرة" لديهم عوامل خطورة، وقد يصابون بأزمات رئوية، ويحتاجون الدخول للمستشفى.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: