الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022

وزيرة البيئة تقوم بحضور قمة المناخ للوصول لحل مشاكل البلاد من الجفاف

وزير البيئة

 أكدت وزيرة البيئة في الحكومة الصومالية الفيدرالية خديجة المخزومى إن الصومال من أكثر الدول التي تأثرت بالتغيرات المناخ خلال الفترة الماضية وقالت وزيرة البيئة الصومالية التي تشارك حاليا في قمة المناخ التي تُقام في مصر أنه بسبب الفيضانات وزيادة درجات الحرارة في الصومال نسعى لتعويض هذه الخسائر بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم”.

 وأضافت الوزيرة المخزومي خلال تصريحاتها لقناة القاهرة الإخبارية :موجودين في قمة المناخ الـ27 التي تستضيفها شرم الشيخ لتبادل الخبرات، ونحضر قمة المناخ لأن المؤتمر مهم للغاية للصومال خاصة أنه بدولة أفريقية ويعيش حوالي ٣٠٠٠٠ شخص في مخيم للاجئين، وجميعهم نازحون بسبب تأثير تغير المناخ.

 وبحسب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، فإن قلة الأمطار في ثلاثة مواسم متتالية تسببت في أسوأ موجة جفاف منذ ٤٠ عامًا. في المجموع، هناك بالفعل أكثر من مليوني صومالي نازح بسبب النقص الحالي والسابق في المياه، فضلًا عن الإرهاب المتواصل أحد الأشياء التي تقلق الأمم المتحدة هو أنه تم جمع أقل من ٣٪ من أكثر من ١٣٠٠ مليون يورو التي تحتاجها هذه الهيئة والمنظمات الإنسانية الأخرى لمنع المجاعة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: