الأربعاء، 24 أغسطس 2022

الرئيس الصومالي يجهز قوات الجيش للتخلص من الإرهاب نهائيا

الرئيس الصومالي

 جدد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود  عزم الحكومة الفيدرالية على تصفية عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، عسكريا وفكريا، واقتصاديا. وخلال اجتماع عقده مع لجنة الأمن الوطني، شدد رئيس الجمهورية على خطط الحكومة للقضاء على الخلايا الإرهابية، والعمل على تحرير المناطق القليلة المتبقية على أيدى فلول المتمردين.

 وحضر الاجتماع، رئيس الوزراء، ووزراء الخارجية، والأمن، والداخلية، والمالية، والعدل، ورؤساء الشرطة والأمن، ومستشار رئيس الجمهورية للأمن الوطني، كما شارك افتراضيا، كل من ووزير الدفاع، وقائد القوات المسلحة. وتبادل رئيس الجمهورية ، الذي ترأس الاجتماع الاستثنائي للجنة الأمن القومي ، رسالة مع الشعب الصومالي حول الوضع الأمني ​​في البلاد والحكومة.

وخطط القضاء على إرهابيي حركة الشباب وأشار الرئيس إلى الاستعدادات التي بدأها منذ توليه الرئاسة لتحرير المناطق التي يسيطر عليها إرهابيو الشباب، وشن حرب مستمرة ضد هذا العدو الذي يغزو سلامنا وحكومتنا واستقلالنا. وأضاف “نحن مصممون على القضاء على الارهاب الذي يمثل مشكلة لشعبنا حتى يتم طردهم من جميع المناطق التي يسيطرون عليها. هذه الخطة التي يجري تنفيذها وإعدادها ، إنها الخطة ذات الأولوية الأولى لحكومتنا “.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: