الخميس، 1 ديسمبر 2022

تفجير جديد بسبب الحركات الإرهابية في مقديشو

الصومال

 نجا مسؤول صومالي من الاغتيال بتفجير إرهابي استهدفه شمال شرق العاصمة مقديشو وبحسب مصادر محلية وشهود عيان نجم التفجير عن لغم أرضي زُرع في جانب الطريق مستهدفا سكرتير الإدارة المحلية في مديرية كحدا بالعاصمة مقديشو حيث انفجر اللغم بعد عبور المسؤول وحراسه الشخصيين دون أن يتعرض أي أحد للأذى.


 ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، لكن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة درجت على تنفيذ مثل هذه الهجمات. ويأتي التفجير غداة انتهاء عملية حصار قوات الأمن لفندق “فيلا روزا” بعد هجوم مسلح قاده ستة مسلحون من حركة الشباب الإرهابية وأسفرت العملية التي استمرت 22 ساعة عن مقتل المسلحين الستة، وثمانية مدنيين، في حين تم إنقاذ ستين نزيلا في الفندق الذي يرتاده كبار المسؤولين.


وايضا أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: