الثلاثاء، 2 مايو 2023

الاتحاد الأوروبي والحكومة الصومالية يطلقان عملية تعاون جديدة

الصومال

 أعلنت الحكومة الفيدرالية الصومالية والاتحاد الأوروبي اليوم عن إطلاق عملية تعاون جديدة تمهد الطريق لتعاون جديد في السنوات القادمة تم الاتفاق على هذه العملية بعد جهود عالية المستوى ومفاوضات فنية بين مقديشو وبروكسل خلال الأشهر الأخيرة، والتي تهدف إلى إقامة علاقة تعاونية بين الجانبين.

شدد رئيس الوزراء الصومالي، السيد حمصي عبدي باري، الذي ألقى كلمة في الإطلاق، على أهمية هذه الخطوة التاريخية وعبر عن أهمية هذا الجهد لتعزيز التعاون بين الصومال والاتحاد الأوروبي وأشار إلى أن هذا الخطة التعاونية التي تم إطلاقها اليوم تمهد الطريق لعلاقة جديدة، وهي دليل على التزامنا باستخدام هذا التعاون بطريقة ستعود بالفائدة على شعبنا وتضمن وصول فوائده إلى جميع المواطنين الصوماليين.

من جانبه، رحب السيد خوسيب بوريل فونتيليس، ممثل نائب رئيس الاتحاد الأوروبي، بتوقيع عملية التعاون بين الصومال والاتحاد الأوروبي، وأشاد بالحكومة الفيدرالية على إنجازاتها في السلام وتطوير البلاد، حتى يتمكن الشعب الصومالي من السير نحو السلام والازدهار الدائم. وأوضح أن هذه العملية الشاملة التي تم تعريفها حول القضايا التي تمثل تحديًا للجانبين تعد مثالا على أن تعاوننا يصبح ذا ثمار.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: